الرئيسيةينبع المستقبل ينبع التعليمات الاتصال موقع ينبع ترفل مركز تحميل ينبع المستقبل ينبع للسياحة
 

 
الإقتراحاتالإستفسارات والشكاوي منتدى قبيلة رفاعة جهينة  منتدى اخبار ينبع ينبع للسياحة التسجيل طلب تنشيط عضويتك استعادة كلمة المرور

 

 

اعلانك هنا يحقق اهدافك 0547000766


العودة   منتديات ينبع المستقبل > المنتـديات الـعامة > منتدى -الطفل - التربيه - الحمل - الرضاعه

منتدى -الطفل - التربيه - الحمل - الرضاعه الطفل - الرضاعة - التربية - غذاء - تعليم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-2010, 10:07 PM رقم المشاركة : 1
أم جسار
عضو
 
تاريخ التسجيل : 11/6/2010
رقم العضوية : 87089
المواضيع : 1
الردود : 5
مجموع المشاركات : 6
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : أم جسار is on a distinguished road

 

أدخلي مش حتندمي ( ملف العمل بالأسباب لأنجاب ولد)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

أخواتي الطيبات والله أنا اليوم حبيت أنو أفيدكم بكم شغله قرأتها بالنت وفكرتي منقولة من منتدى آخر يمكن سمعتوا فيها ولكن والله حاولت كثير أشوف مشاركات نساء ينبع وتجاربهم في هذا المجال لكن والله أرسل وما أحد يرد عليه ولا يعبر مشاركاتي من أهل ينبع مع أنوا العيادة النساء في المستوصفات وبالذات مجد غالب زحمة و الأغلب بيراجع بصدد موضوعي وأنا اخترت هذا المنتدى عشان أسمه منتدى ينبع فالمفروض أغلب الداخليين أهل ينبع ( تفلسفت على روسكم كثير دحين كل وحدة تجهز ورقة وقلم وتقعد في مقعدها المخصص لا تعملون زحمه(

* التوكل على الله والعمل بالأسباب لقول الرسول علية أفضل الصلاة والسلام ( أعقلها وتوكل).

* لا وحدة تجي تعملي زحمة وتعمل المفتي وتقول حرام أحنا عارفين أنه كل شيْ بيد الله والله يحدد جنس الجنين بعد 42 يوم حسب قرأتي والعمل بالأسباب راح يكون قبل الحمل يعني كل شيْ بعد إذن الله ولكن ياأخوات أنا قرأت في المنتديات الطارحة لهذا الموضوع أنه هناك فتوى من كثير من المشايخ بإجازة هذه الطريقة وأرجوكم الموضوع هذا مو مكان نقاشة هنا أنا فاتحة الملف مو عشان نقعد نتكلم في حرام أو حلال وأي وحدة عندها معارضة لكلامي ياليت بأسلوب راقي عشان الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية *

أهم الطرق المتبعة للحمل بولد بعد إذن الله عز وجل ( أكررها مليون مرة) :

أ) الالتجاء إلى الله تعالى /


1) الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم مئة مرة كل يوم.

2)قول سبحان الله وبحمده مئة مرة كل يوم .

3) قول لا حول ولا قوة إلا بالله مئة مرة كل يوم .

4) قول (أستغفر الله لذنبي أستغفر الله للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات)

5) الدعاء في جوف الليل والإلحاح فيه بقول يا رحيم يا رحيم اللهم أني أسألك بقدرتك التي قدرت بها كل شئ أن تجعل ما في بطني ذكر صالح تام الخَلق و الخِلقة وأن تقر عيني برؤيته و أن تهون علي حمله وطلقه وولادته اللهم حسن الخلق وهون الطلق أنك حميد مجيد .

6) شرب ماء زمزم بنية أنجاب الولد وقول الدعاء الذي ذكر في فقرة (5).

ملاحظة {بعد التوكل على الله بوجهك على دكتورة النساء وتتبعين معاها التالي والي ما تحب ممكن تعمل هي بالأسباب بدون دكتورة لكن أنصح فيها عشان ما تضري نفسك}



ب) الحمية الغذائية /

مع أنه بعض الأطباء قللوا من أهميتها بس على قولة المثل( من يبغى الدح ما يقول أح )

هنا حطيتلكم حرفيا ما قرأته في المنتدى:

تقوم على طريقة النظام الغذائي ففي عام 1935م كان العالم الألماني هرست يجري دراسات عن تأثير والبوتاسيوم في العضويات الحية ، وقد استخدم دودة صغيرة واستخدم أحواضاً مملوءة بماء اصطناعي بحري وغير تركيز والبوتاسيوم بهدف معرفة كيفية امتصاص الدودة للبوتاسيوم من المحيط الخارجي ، وقد شـد انتباهه أنه كلما زاد مقدار البوتاسيوم في الماء الموجود في الأحواض زادت معه ولادة الديدان الذكور ، وفي حالة النقص يحدث العكس تماماً
وقد أجريت سنة 1969م دراسة على 52 مزرعة كانت تستخدم الطعام الغني بالكالسيوم والمغنسيوم ، فكانت النتيجة ولادة 340 أنثى مقابل 280 ذكراً . ثم جاءت دراسات كثيرة بعدها في الأحياء الأخرى ولوحظت نفس النتيجة ، وقد أكد هذه النظرية طبيبان كنديان من إحصائية قاما بها حيث وجدا أن من بين 50 امرأة أنجبوا ذكوراً كان 40 منهن يتناولن حمية غنية بالملح مع حمية فقيرة في محتوى الكالسيوم والمغنسيوم ، ووجدوا من خلال 50 امرأة أنجبن إناثا فقط كن يتناولن حمية فقيرة بالصوديوم وغنية بالكالسيوم والمغنسيوم .
كما أن هناك دراسات تشير إلى أن المرأة التي تعتمد على النباتات وتنصرف عن أكل اللحوم فإن فرصة إنجابها للبنات أكثر.
فبناء على هذه الطريقة على المرأة إتباع حمية غذائية لا تقل عن ستة أسابيع تدعم بها المخزون الغذائي الذي يشجع الجنس المرغوب فيه وفي حالة الشعور بالضعف والإنهاك يمكن تناول أغذية متعادلة تحتوي على نسبة من الكالسيوم والمغنسيوم مع نسبة متقاربة من الصوديوم والبوتاسيوم مثل الأسماك والمأكولات البحرية . فعلى المرأة إذا رغبت في إنجاب مولود ذكر الإكثار من المواد المحتوية على البوتاسيوم والصوديوم كعصير الفواكه والعسل واللحوم والقهوة والشاي وملح الطعام والخضراوات والامتناع عن المأكولات المحتوية على المغنسيوم كالحليب ومشتقاته والمياه المعدنية المحتوية على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنسيوم والمكسرات والبيض والكاكاو . وهناك جدول ( ستولكوفسكي ) توسع في بيان الحمية الغذائية ذكرتها بالتفصيل في كتابي اختيار جنس الجنين طبع ونشر مكتبة الاسدي بمكة مع بيان الحكم الشرعي ، وقد فسرت هذه النظرية على أن الحمية الغذائية يمكن أن تتسبب في تغيرات فسيولوجية قد تؤثر على غشاء البيضة الحقيقي أو بالتحديد على مواضع الاستقبال في الغشاء ، فتقبل نوعاً واحداً فقط من النطف سواء الذكرية أو الأنثوية حيث إن للتوازن الأيوني للصوديوم والبوتاسيوم مقابل الكالسيوم , والمغنسيوم تأثير حيوي على هذه المستقبلات مما يؤدي إلى حدوث تغييرات على مركبات الجدار والذي بدوره يؤثر على انجذاب الحيوانات المنوية الذكرية أو الأنثوية . أما عن تأثير هذه الأيونات بصورة مبسطة فان زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنسيوم يحدث تغييرات على جدار البويضة لجذب الخلية المنوية الذكرية ( Y ) واستبعاد الخلية المنوية الأنثوية (X) وبالتالي نتيجة التلقيح تكون ذكرا.

والعكس صحيح فان زيادة نسبة الكالسيوم والمغنسيوم في الدم وانخفاض الصوديوم والبوتاسيوم يجذب الحيوان المنوي الحامل للكر وموسوم الأنثوي (X) ويستبعد الحيوان المنوي الحامل للكر وموسوم الذكري (Y) وبالتالي تكون نتيجة التلقيح والحمل أنثى بإذن الله . .

وذهب آخرون إلى أن هذه الأغذية تؤثر على درجة حامضية الإفرازات المهبلية التي تلعب دوراً كبيراً في وصول أو عدم وصول الخلية المنوية للبييضة.

بسم الله نبتدي طبعا كل شي بأمر الله وإحنا نأخذ بالأسباب والباقي على الله سبحانه وتعالى ...

دور التغذية في تحديد الجنس :المعادن في المأكولات : أربعة معادن موجودة في الطعام تلعب دورا أساسيا في تحديد جنس المولود هي :

الصوديوم البوتاسيوم الماغنيزيوم و الكالسيوم : لا نعرف بعد آلية عمل هذه المعادن في تحديد جنس المولود بشكل دقيق ، لكن ذكرت نظريات عديدة أن هذه المعادن تقوم بتعديل الإفرازات المهبلية التي تصبح أكثر تقبلا لهذا النوع من الحيوانات المنوية أو ذاك ، أو بتعديل في سطح البويضة فتصبح أكثر تقبلا لأحد الحيوانات المنوية ، أو بتعديل في جهاز المناعة .

لكن وكما يبدو أن نسبة بعض المعادن إلى المعادن الأخرى هي التي تلعب دورا في تحديد جنس المولود ، أكثر من كمية كل معدن على حدة . إنها نسبة مجموع الصوديوم و البوتاسيوم إلى مجموع الكالسيوم و الماغنيزيوم . و هكذا كلما كانت النسبة عالية كلما زاد الحظ بإنجاب صبي . وللحصول على نسبة مرتفعة يكفي زيادة تغذية غنية بالصوديوم و البوتاسيوم أو تخفيف تغذية غنية بالكالسيوم و الماغنيزيوم .

النظام الغذائي الواجب إتباعه لإنجاب ذكر :


1-الحليب : ممنوع بكافة أشكاله كما تمنع الصلصات و الكر يما التي تحتوي على الحليب .

2-الألبان الطازجة : ممنوعة كافة أنواع الكريما واللبنة و الألبان .

3- الأجبان : ممنوعة كلها .

4-اللحوم : كل اللحوم مسموح بها مهما كانت الكمية .

5-الأسماك : كلها مسموح بها .

6- البيض : صفار البيض ممنوع أما البياض فمسموح .

7-الخضار و الفواكه : مسموح باستثناء السلق ، البقدونس ، الثوم ، السبانخ الفاصوليا الخضراء ، الصبار و الفريز والتوت البري .

و يحبذ بقوة الباذنجان ، الفطر، الملفوف ، البطاطا ، البندرة ، المشمش الأناناس ، الموز، البطيخ ، الدراق ، التفاح ، الأجاص، الخوخ .[u]


شوفوا والله ما قصرت معاكم ياحلوات جبتلكم كذا مقال عشان تطابقوها مع بعض:

أولا : الغذاء .
أثبتت الأبحاث (( Rajan S. Joshi بأن تغذية المرأة كان لها تأثير في عملية اختيار جنس المولود . وذلك بتأثيره على المستقبلات التي ترتبط بها الحيوانات المنوية في جدار البويضة , والتي عن طريقها تخترق الجدار ويحدث التلقيح . إن للتوازن الأيوني للصوديوم والبوتاسيوم مقابل الكالسيوم , والمغنسيوم تأثير حيوي على هذه المستقبلات مما يؤدي إلى حدوث تغييرات على مركبات الجدار والذي بدوره يؤثر على انجذاب الحيوانات المنوية الذكرية أو الأنثوية .
عن تأثير هذه الأيونات بصورة مبسطة فان زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنسيوم يحدث تغييرات على جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري ( Y-sperm) واستبعاد الحيوان المنوي الأنثوي (X-sperm) وبالتالي نتيجة التلقيح تكون ذكرا
.
والعكس صحيح فان زيادة نسبة الكالسيوم والمغنسيوم في الدم وانخفاض الصوديوم والبوتاسيوم يجذب الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الأنثوي (X-sperm ) ويستبعد الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الذكري (Y-sperm) وبالتالي تكون نتيجة التلقيح والحمل أنثى
.
ولإتباع هذه الطريقة فعلى السيدة إتباع حمية غذائية لمدة زمنية لا تقل عن الشهرين تدعم بها المخزون الغذائي الذي يشجع الجنس المرغوب به ونرفق جدولا غذائيا يوضح المصادر الغذائية للكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.
إذا كنت ترغبين بإنجاب ذكر إذا كنت ترغبين بإنجاب أنثى
الصوديوم
البوتاسيوم
المغنسيوم
الكالسيوم
ملح الطعام .
رقائق الذرة . مثل ( الكورن فليكس(
الفواكه الطازجة وأهمها الموز , والمشمش , والجريب فروت , البطيخ ، النكتارين , عصير البرتقال والأجاص والكرز
الفواكه المجففة .
الخضراوات الطازجة مثل الفاصوليا الخضراء , القرنبيط ( الزهرة ) , الذرة , البازيلاء , البطاطا , البطاطا الحلوة , البندورة سواء عصير أو ثمار أو معجون .
الدجاج بدون الجلد وخاصة الصدر ، الديك الرومي .
الحبوب المجففة . البقول وخاصة العدس والفاصوليا البيضاء المجففة
السكر والجلي والبشار
مار جرين الزبدة النباتية المربى
الأرز
الخبز الأبيض
اللحوم والأسماك


خبز النخالة ورقائق النخالة .
اللوز , الكازو , الفول السوداني , وزبدة الفول السوداني بدون ملح
حبوب الصويا , البطاطا بكميات قليلة
الحليب ومشتقاته

الحليب ومشتقاته ( الزبادي ) اللبنة الجبنة بأنواعها .
الخبز المصنوع من القمح الأبيض بدون ملح وخميرة
الحبوب مثل اللوز البندق , عباد الشمس , السمسم.
سمك السلمون والسردين والمحار.
الخضراوات وخاصة الورقية منها الخس , والجرجير , والبقدونس , الكزبرة الخضراء , الملوخية , البامية , الجزر , الثوم.
الحمص - الطحينية .
الزبدة بدون ملح
القهوة
الامتناع عن الخبز الأسمر
ويسمح ببيضتين في الأسبوع
كل أنواع الفاكهة ما عدا الموز والبرتقال والكرز والمشمش والخوخ
البندورة المطبوخة
العسل
القهوة
كميات محدودة من اللحوم والأسماك بمقدار 125 غم / يوميا
الامتناع عن المقالي والبشار والشوكولاتة والحلويات والسبانخ


ج) الوسط الحامضي والقاعدي /

وهذه أمور غدت حديث المجتمع العام إذ أصبح من المتعارف عليه أن الوسط ألحامضي هو أكثر ملائمة للحيوان المنوي الأنثوي والوسط القاعدي يناسب الحيوان المنوي الذكري , واعتقد الناس بأن أنواع الغذاء تلعب دورا بهذا الصدد وذلك بنتائج عمليات الأيض للأغذية المختلفة والتي تعطى أوساطا حمضية أو قاعدية وهذا الأسلوب لم يحقق نتائج مشجعة على عكس الحمية الغذائية التي تغير من مدى استقبالية البويضة للحيوان الذكري أو الأنثوي والمذكورة سابقا , كما ساد الاعتقاد بأن عمل دش مهبلي حامضي أو قاعدي يمكن أن يغير من الوسط وهذه الطريقة غيرت فرص النجاح إلى ما يقارب 5 % وهي نسبة لا يمكن تجاهلها , الا أنه يجب التنويه بأن هذه المحاليل المستخدمة يجب أن تكون محضرة بدقة ويمكن الحصول عليها من الصيدليات المختلفة لا أن تحضر منزليا كدش بيكربونات الصوديوم المتعارف عليها والتي قد تلعب دورا سلبيا حتى على خصوبة المرأة والقدرة على الإنجاب .
* كيف يمكن إتباع طريقة الحمية الغذائية وتوقيت الجماع تحت الإشراف الطبي بالاستعانة بالدش المهبلي ؟
لاتباع هذه الطريقة فان على السيدة إتباع الحمية الغذائية لدورتين شهريتين متتاليتين تسبق الدورة الشهرية التي سيتم تطبيق البرنامج خلالها ، وقبل الابتداء بالبرنامج الغذائي فان الفحوصات التالية ضرورية :-
1) مستوى الصوديوم بالدم ، ومستوى البوتاسيوم للراغبين بإنجاب الذكور.
2) مستوى الكالسيوم بالدم ومستوى المغنسيوم للراغبين بإنجاب الإناث.
وعلى السيدة الاستمرار بهذه الحمية الغذائية لحين حصول الحمل .
وخلال الدورة الشهرية التي سيتم بها تطبيق المحاولة ترصد الإباضة لدى السيدة ويحدد لها وقت الجماع المناسب للجنس المرغوب به فعلى سبيل المثال وبناء على ما ذكر سابقا إذا كان الزوجان يرغبا بإنجاب أنثى يحدد وقت الجماع ب 24 ساعة قبل الإباضة أما إذا كانت الرغبة ولد فيحدد الجماع ليكون بعد الإباضة مباشرة وهذا تفسره الخصائص الفيزيائية للحيوانات المنوية التي تم الشرح عنها سابقا... ويمكن الاستعانة بالدش المهبلي ألحامضي في حالة الرغبة بإنجاب بنت أو القاعدي للمساعدة على إنجاب الذكر شريطة أن يكون المحلول مجهز بطريقة طبية . وذلك بعمل الدش قبل الجماع بنصف ساعة .

يعني يا قمورات تأخذين بيكربونات الصوديوم من الصيدلية محلول جاهز عشان يكون أدق شوفوا أنا ماجربت بس هذا تجارب الأخوات اللي قرأت لهم وتغسلي منه قبل الجماع بنصف ساعة ولا تكثري منة لأنه يساعد على جعل الوسط أكثر قاعدية وهذا ملائم لإنجاب ولد وممكن يكون معاه دوش مهبلي واسألي الصيدلاني عن طريقة الاستعمال .


د)متابعة التبويض/

توقيت الجماع:
وتعتمد هذه الطريقة على الخصائص الفيزيائية للحيوانات المنوية التي تختلف فيها الحيوانات المنوية الذكرية عن الأنثوية، بحيث وجدت الأبحاث أن الحيوان المنوي الذكري خفيف الوزن , سريع الحركة ولكنه يعيش فترة قصيرة من الزمن , في حين أن الحيوان المنوي الأنثوي ثقيل الوزن بطيء الحركة ويعيش لفترة زمنية أطول . وبناء على ذلك فانه يمكن بتحديد موعد الإباضة لدى السيدة التدخل نسبيا بتهيئة التوقيت المناسب للجماع لتكون النتيجة الجنس المرغوب به . فمثلا اذا حدث الجماع مباشرة بعد حدوث الإباضة فان الكفة ترجح للذكورة والعكس صحيح .
تجدر الإشارة بأن هذه الطريقة لوحدها لا تزهو بفرص نجاح عالية ولكن اذا كانت مرتبطة بالحمية الغذائية المناسبة فإنها تحسن فعاليتها جدا ، ويجب كذلك حساب موعد الإباضة بدقة لأنه يختلف من امرأة لأخرى وفي نفس المرأة من شهر لآخر.
فإذا كنتي تراجعي عند الدكتورة هي راح تحدد لك ويكون بالغالب بعد 14 يوم من أول يوم دورة للي دورتها منتظمة وهناك علامات كثيرة للتبويض مثل ارتفاع درجة الحرارة كل يوم قبل أن تقومي من النوم تقيس الحرارة عن طريق المهبل أو الشرج فأنها تكون مرتفعة عن الأيام العادية بدرجة أو أثنين وكذلك ألم في الجنب الأيمن من الحوض دليل على نزول البويضة كذلك إفرازات مهبلية قبل نزول البويضة وتخف في يوم نزولها وكذلك فيه أجهزة في الصيدلية تحدد أيام التبويض لكنها حسب ما قرأت غالية شوي وأنسب وأضمن طريقة بعد الله في معرفة التبويض هي السونار وتعرف حجم البويضة كمان أفضل حاجة تكون 18 أو أكثر.

الوسائل المعتمدة على الوعي بفترة الخصوبة:

يعنى الوعي بفترة الخصوبة " إن تتعلم المرأة كيف تحدد بدء الأيام الخصبة ونهايتها أثناء دورتها الحيضية (الأيام الخصبة هي تلك التي يمكن أثناءها حدوث الحمل)

يمكن للمرأة أن تستعمل طرقا متعددة لتحديد متى تبدأ الأيام الخصبة ومتى تنتهي :

1) يمكن للمرأة أن تعد الأيام على التقويم (النتيجة) لتتعرف على بدء وانتهاء فترة الخصوبة ويعتمد عدد أيام فترة الخصوبة على طول الدورات الحيضية السابقة.

2) ربما تكون المرأة في الفترة الخصبة عند رؤية أو الإحساس بإفرازات عنق الرحم ربما يشير مجرد الإحساس ببلل المهبل إلى ذلك.

3) ترتفع قليلا درجة حرارة المرأة أثناء الراحة حول وقت التبويض (خروج البويضة) وفى هذا الوقت يمكن حدوث الحمل.

4) ملمس عنق الرحم: تصبح فتحة عنق الرحم أكثر لينا وتتسع وتبتل بعض الشئ مع بداية فترة الخصوبة وتكون الفتحة أكثر صلابة ومغلقة أثناء الفترة الغير خصبة.



* وبعد هذا التفصيل هناك بعض النصائح قرأتها في منتديات وكلها بحثي لم يخضع للتجربة:


1) الجماع يكون في وضع السجود لتكوني تحت تأثير الجاذبية وهذي الطريقة مهمة للحمل بولد.


. يشرب زوجك كوب من القهوة قبل الجماع بنصف ساعة 2)


3) يوجد في الصيدلية شراب قلوي يخلي الجسم كله قلوي ويشري لمدة 3 أيام يوميين قبل التبويض ويوم التبويض وكذلك فيه حبوب بوتاسيوم تعطيكي الدكتورة تأخذيها من أول يوم دورة. .


وراح أحطلكم مقال في جريدة الرياض حول هذا الموضوع/*



للإناث تناول مشتقات الحليب والشيوكولاته قبل ستة أسابيع من الحمل

الأغذية المالحة واللحوم تساعد على إنجاب الطفل الذكر

اللحوم

كثرت في الآونة الأخيرة الأحاديث والمقالات عن طرق حديثة يستطيع الإنسان بواسطتها تحديد جنس المولود، وكل ذلك أولا وأخيرا بإذن الله.
يعبر بعض الأزواج عن رغبتهم في اختيار جنس المولود، خاصة إذا كان جميع أطفالهم من جنس واحد (ذكور فقط أو إناث فقط)، وربما يستمرون في الإنجاب لأجل الحصول على الجنس المطلوب، أو يتزوج الرجل من امرأة أخرى أو يتطلقون في مغامرة قد لاتحقق النتائج المطلوبة في الحصول على الجنس المطلوب، ولهذه المغامرة آثارها السلبية في هدم الحياة الزوجية أو العيش في مشاكل عائلية لانهاية لها.
ورغم أن التوصل إلى طريقة لاختيار جنس المولود قد يخفف من معاناة العائلة الذين لديهم جنس واحد، إلا أن ذلك قد يؤثر في التوازن الطبيعي للحياة الاجتماعية، ويجب أن نتذكر مارواه مسلم عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال، قال رسول الله (صلى عليه وسلم ): من عال جاريتين حتى تبلغا، جاء يوم القيامة أنا وهو كهاتين، وضم أصابعه) .
هل يمكن تحديد جنس المولود
لقد بدأت فكرة انتخاب الجنس منذ قديم الزمن، وكانت هناك نظريات عديدة، منها اضطجاع المرأة على الجانب الأيمن بعد المعاشرة لإنجاب الذكور والجانب الأيسر لإنجاب الإناث، كما توجد جداول تعتمد على عمر الزوجة والشهر الذي تمت فيه المعاشرة.
ويثبت العلم الحديث يوما بعد يوم عظمة الإسلام باكتشافه وتعرفه على تفسير لآيات قرآنية أو أحاديث شريفة، فقد جاء في صحيح مسلم أن أحد أحبار اليهود سأل النبي (صلى عليه وسلم) عن الولد، فقال (صلى عليه وسلم): إذا علا مني الرجل مني المرأة ذكرا بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل أنثى بإذن الله) وقد توصل العلم إلى صحة هذه النظرية واستطاع تفسيرها.
في العصر الحاضر تركز البحث في انتخاب جنس المولود على عدة طرق أهمها:
٭ طريقة النظام الغذائي.
٭ توقيت الجماع.
٭ تغيير بيئة القناة التناسلية للمرأة.
٭ فصل الكروموسومات الذكرية عن الكروموسومات الأنثوية في الحيوانات المنوية في المختبر.
النظام الغذائي لتحديد جنس المولود
يعتمد نجاح تحديد جنس المولود باستعمال النظام الغذائي في معرفة مكونات الوجبة من العناصر الغذائية، مع الالتزام والمواظبة والاستمرار على الحمية المطلوبة.
كما نؤكد قبل البدء باستعمال هذا النظام مراجعة الطبيب للكشف على الحالة الصحية للزوجين، والمتابعة الدائمة معه أثناء الحمية، مع إشراف أخصائي التغذية على النظام الغذائي. كما يجب إتباع هذا النظام الغذائي خلال ستة أسابيع قبل الحمل.

أولا: النظام الغذائي لإنجاب مولود ذكر:
أ - الأغذية المطلوب والمسموح تناولها للزوجين:
تناول الأغذية المالحة (1
تناول اللحوم(2
أكل الخضروات (ماعدا الخضروات الورقية مثل الخس والملفوف)(3
تناول الفاكهة (4
تناول البهارات والتوابل مع الغذاء (5
تناول العسل(6
يسمح بتناول الشاي والقهوة والعصائر والمشروبات الغازية (7
وإجمالا يفضل الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على البوتاسيوم مثل الموز.
ب- الأغذية الممنوعة أو التي يجب عدم الإكثار من تناولها للزوجين:
الفول والفاصوليا (1
الحليب ومشتقاته (2
البيض والسلطة الخضراء (3
الشيكولاته والكاكاو (4
القشريات والرخويات (5
المكسرات مثل اللوز والفستق والبندق (6
الخبز بكميات كثيرة (7
( الإقلال من أكل السمك (إلا إذا كان مشويا (8
وإجمالا يفضل الابتعاد عن تناول الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم والمغنسيوم.

ثانيا: النظام الغذائي لإنجاب مولودة أنثى:
أ- الأغذية المطلوب والمسموح تناولها للزوجين:
يطلب من الزوجين تناول التالي:
تناول الحليب ومشتقاته (غير المملحة ) (1
تناول الأغذية بدون أو قليل الملح (2
3) تناول المياه المعدنية المحتوية على الكالسيوم والمغنسيوم بنسبة أكبر من نسبة الصوديوم والبوتاسيوم
تناول القليل من الخضار والفاكهة (4
تناول الخضروات الورقية (5
وإجمالا يفضل الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم والمغنسيوم.
ب- الأغذية الممنوعة أو التي يجب عدم الإكثار من تناولها للزوجين
الأغذية المالحة (1
الإقلال من تناول السمك المسلوق من غير ملح (2
( الإقلال من تناول اللحوم (وليس عدم تناولها (3
الإقلال من تناول الخضروات والفاكهة (4
عدم تناول القهوة والشاي (5
6)عدم تناول عصير الفواكه
7) عدم تناول المشروبات الغازية
عدم تناول الأجبان المملحة (8
وإجمالا يفضل الابتعاد عن تناول الأغذية التي تحتوي على الصوديوم البوتاسيوم.

إن استخدام أنظمة أخرى مع نظام الحمية الغذائية مثل توقيت المعاشرة و تغيير بيئة القناة التناسلية للمرأة يساعد بإذن الله بنسبة أكبر للحصول على الجنس المطلوب، مع ملاحظة أن حمية النظام الغذائي تعرض صاحبها لنقص في احتياجاته الغذائية، إضافة إلى الخطر الصحي إذا لم يكن تحت إشراف طبي، خاصة عند وجود بعض الأمراض التي تتعارض مع الحمية مثل الإصابة بأمراض القلب والضغط
عند حدوث الحمل.
يجب التوقف فورا عن النظام الغذائي الخاص بتحديد جنس المولود بعد الحمل مباشرة، وتناول الأغذية الصحية، مع استشارة الطبيب في تناول الأدوية الضرورية لنمو الجنين مثل الفيتامينات والأملاح المعدنية.
إن من مميزات طريقة النظام الغذائي هو وصول الحيوانات المنوية القوية المرغوبة الصالحة للتلقيح، بعكس طرق الانتخاب في المعمل التي يزيد فيها احتمال تشوه وضعف الجنين بانتخاب النطف المطلوبة دون التعرف على قوتها وصلاحيتها للتلقيح، وبالتأكيد فإن الإنسان لا يستطيع أن يرد قضاء الله في الحمل أو نوع الجنين أو سلامته.
وفي الختام هذه من الدراسات التي يكثر الجدل فيها، بين مؤيد ورافض، ولا تزال هذه الدراسات بحاجة إلى مزيد من الوقت لإثباتها، ولكن يجب أن نتذكر قول الله تعالى ( يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور٭ أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما) .
وكمان راح أحطلكم تجربة وحدة أتبعت الطريقة ونجحت معاها بعد إرادة الله تعالى:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا والله بالجميع أكيد الكل فاااااااااكرني ولا نسيتووووني
اليوم رجعت لكم وكلي شكر وحمد لله ان الله سبحانه وتعالى حقق لي ما أريد وأردت ان اكتب تجربتي ليستفيد منها الأخوات والله على ما أقول وكتبت شهيد
- لا تنسوووووووووا ذكر الله - اللهم أحفظ جنيني من كل سوء ومكروه وسهل حمله وولادته

نبدأ

أولا : أحب أوضح بعض الأسباب اللي خلتني اتبع الخطوات الكثيرة لمحاولة الحمل بولد وأنا سأذكرها باختصار شديد لأنه ليس موضوعنا الرئيسي
ما شالله تبارك الله العائلة من الطرفين _ أهلي وأهل زوجي - كلهم خلفتهم بنات والوحدة فينا تجيب بنت اثنين وثلاثة وأربعه وبعدين يشرف الولد وهذا كمان عند البعض ما شرف لسه
أنا ألان أعيش خارج السعودية في كندا لذالك كنت أتمنى ان احمل وأجيب ولد حتى يتمتع بالجنسية الكندية بكل مواصفاتها لان الدولة تتكفل بدراسته ومصاريفه إلى عمر معين - ولو حتجي بنت مرا راح تقدر تتمتع بكل شي بحكم عادات وتقاليدنا ولا نقدر نخليها تعيش لحالها بكندا بعكس لو كان ولد .
وعندي أسباب كثيرة كثيرة جدا بس مافي داعي اذكرها لأني كذا اخرج عن الموضوع الرئيسي .
ثانيا : ألنت بحر من المعلومااااااااات والواحد سهل يبحث عن معلومة يبغاها بس ندوخ ستين دوخة لين نحصل كل المعلومات اللي نبغاها فابغى اكتب لكم كل الطرق اللي قراتها اللي تساعد في حمل الولد
ندخل في الموووضوووع
اولا : اليقين الكامل والتام والتوكل على الله وانه هو الرزاق وممكن تتبعي كل شي وربنا ما يريد , يجب ان تعلمي اختي أن الأمر كله بيد الله سبحانه قال تعالى ( لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ*أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ ) الشورى:49-50
ثانيا : الدعاااء والاستغفاااااااااااار :
الكل يعرف ان الدعاااء يرد القدر لذالك يجب ان تكثري اختي من الدعاء والاستغفار بنية الحمل بولد . سأكتب الادعية التي كنت ارددها دائما وبالترتيب يعني ابدا من اي دعاء الي ان انتهي
الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم 100 مره والكل يعرف فائدتها أنها لو ذكرت قبل الدعاء تكون من أسباب إجابته .
- اردد سبحان الله وبحمده 100 مره.
اردد قول لا حول ولا قوة إلا بالله 100 مره . وهذه فيها يقينك الكامل بان كل شي بقدرته وقوته سبحانه وتعالى.
الاستغفار بهذه الصيغة وبنية حمل الولد (استغفر الله العظيم لذنبي وللمؤمين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الإحياء منهم والأموات) لان عدد استغفارك بهذه الصيغة يكون عدده كبير جدا ولا يعد ولا يحصى بعدد كل المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء والأموات ارددها 100 مره -
- يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد , يا فعلا لما يريد , يا مبدئي يا معيد , أسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك , وأسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك , واسالك برحمتك التي وسعت كل شي , لا اله إلا أنت , ان تجعل مافي بطني ذكرا صالحا تام الخلقة .
أنا كنت ارددها دائما بس أحيان اختصرها وأقول اللهم إني أسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ان تجعل مافي بطني ذكرا صالحا تام الخلقة .
ثالثا : المحاولات اللي عملتها :
الكل يعرف وسمع بالحمية الغذائية لتحديد جنس الجنين وهذا اقل شي تتبعي الحمية قبل الحمل بشهرين لان لو تبغي ولد لازم يكون نسبة الصوديوم والبوتاسيوم عاليه بجسمك عشانها تساعد لجذب الحيوانات الذكرية .
أنا من الناس اللي اكره الروتين وما أحب احد يجبرني أو اجبر نفسي على شي لفترة أو مده طويلة ومعينة لأني اشعر بالملل فشوفي ايش اتبعت ومن راسي لان كان همي أوصل لنتيجة النهائية وهي النسبة العالية للصوديوم والبوتاسيوم في جسمي
- من أول يوم لدورة صرت أكل موز بكميات كبيرة يعني 4 أو 5 موزات باليوم . (للأمانة هذا اللي أكلته بس لأني أحب الموز)
ممكن تستبدلي الموز باي من الفواكه الغنية اللي تحبيها وكتبت لكم الأطعمة اللي تحتوي على هذا العنصرين اللحوم - الأسماك - الخضار والفواكه : البقدونس والثوم والسبانخ والفاصوليا الخضراء والصبار والفريز والتوت البري ويحبذ بقوة الباذنجان والفطر والملفوف البطاطا البندورة والمشمش والأناناس والموز والبطيخ الدراق والتفاح والاجاص والخوخ .
- الصوديوم معروف في ملح الطعام كنت والله اشرب موية وملح في الصباح وفي الليل مرتين بعد الفطور أحط نص كاسة ماء وعليها ملعقة ملح يعني طعمه معقول وحتى لا يسبب لك استفراغ أو شي .
اذا دورتك منتظمة سهل عليكي جدا معرفة أيام التبويض لأنها عادة في اليوم 14 و 15 و 16 من الدورة أو ممكن تتبعي برنامج فيمتا أو تشتري جهاز التبويض من الصيدلية أو تشوفي إفرازات التبويض (في موضوع نزل بالمنتدى صور لإفرازات التبويض وبصراحة فادني كثير لأني عرفت البويضة نازلة لمن شفت نفس صورة الإفراز اللي حاطينها) جزا الله ألف خير كاتب أو كاتبة الموضوع كان نفسي ألاقيه لتعم الفائدة أكثر لكن للأسف ماني لاقيته واللي يلاقيه لا يتردد لحظة يرفقه في اي رد لهذا الموضوع.
- أنا عن نفسي ولله الحمد وما شالله تبارك الله دورتي منتظمة ومارست الجماع عن طريق رؤيتي للإفرازات وكانت يوم 12 من الدورة.
غسول بيكربونات الصوديوم لا تكثري كميته لأنه ممكن يقتل الحيوانات المنوية كلها الذكورية والأنثوية - استخدميه بحسب الكمية المذكورة بالروشته .
لازم الزوج يغسل أعضاءه وخاصة الخصية بماء بارد لان البرود تشل حركة الحيوانات الأنثوية - ممكن تحطي مكعبات ثلج في منشفه صغيرة ويضعها الزوج على خصيته أو اي شي بارد علبة كولا أو بيبسي فارغة تحطيها في الثلاجة وتكون بارد ليضعها - اي شي بارد .
يجب ان يشرب الزوج كوب قهوة قبل الجماع بنص ساعة - أنا يوميتها خرجت من المعهد واشتريت كوبين كوفي وخليته يشرب قلت اشتهيتك تشرب معاية - خخخخخخ وهو مو عارف أنها مؤامرة [عذراً لايمكنك] لان كما قرأت القهوة تساعد على تنشيط الحيوانات الذكورية يعني تخليها أسرع وهذا هو المطلوب للوصول للبويضة .
عملية الجماع : الزوجة تنتهي أولا وتتم عملية الإنزال بوضعية السجود لان الحيوانات الذكوية تنجذب مع القوة الجاذبية الأرضية وتصل للبويضة .وبإذن الله يكون المولود ذكر .
- هذا كل اللي عملته يالغاليااااااااااااات للحمل بولد والحمد لله عرفت جنس جنيني وهو ذكر ولله الحمد ويارب يحفظه من كل سوء ومكروه وهذا كله بفضل الله سبحانه وتعالى وكرمه .
كل اللي ابغاه دعوه ان الله يوفقني في دراستي ويهدي ويسخر لي ابنتي وزوجي وابني عبودي اللي جاي بالطريق وان شالله تتسهل ولادتي وأولد طبيعي

.
الخاتمة/
بعد هذا الطرح الطويل ولي ممكن يكون ممل لكن أتمنى من الله لكل من دخلت هذه الصفحة أن ترد علي


وأخيرا لم أكتب هذا الموضوع إلا لتعم الفائدة وبس أبغى منكم التفاعل وبالذات أهل ينبع عشان أنا أبغى أبدأ بالطريقة بعد شهر وأبغي أعرف مين الدكتورة اللي تسويها بينبع وبالذات ثناء اللي بالأمل عشان عليه بطاقة زوجي تبع الشركة الله يخليكم ساعدوني زي ماسا عدتكم والله أنعكف ظهري وأنا عالنت وشكرا ( ماراح أسامح أي وحدة تدخل وما ترد عليه )



 

 








رد مع اقتباس

قديم 14-06-2010, 10:52 PM رقم المشاركة : 2
أم أحلى حــلا
•.♥.• برنسيـــسة المنتدى •.♥.•

الصورة الرمزية أم أحلى حــلا
 
تاريخ التسجيل : 5/8/2009
رقم العضوية : 70827
الإقامة : الحمدلله عدد ماخلق والحمدلله ملئ ماخلق والحمدلله عددمافي السموات والارض والحمدلله عدد ماحصى كتابه والحمدلله ملئ ماحصى كتابه والحمدلله عدد كل شي والحمدلله ملئ كل شي.
الهواية : أحب استمتع في كل لحظه في الحياه بحلوها ومرها,,,
المواضيع : 25
الردود : 1054
مجموع المشاركات : 1,079
معدل التقييم : 17275410
معدل تقييم المستوى : أم أحلى حــلا تم تعطيل التقييم

 

يعطيك العافيه يا ام جسار على هذا النقل الرائع

كلام علمي دقيق وكل شيء بالاخر بيد الله وحده

عموما هو ليس مضمون دائما لكن لايمنع من التجربه لمن يريد جنس معين

والله يرزقنا الذريه الطيبه السليمه المعافاه

تقبلي مروري



 

 









التوقيع - أم أحلى حــلا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس

قديم 15-06-2010, 01:10 AM رقم المشاركة : 3
أم جسار
عضو
 
تاريخ التسجيل : 11/6/2010
رقم العضوية : 87089
المواضيع : 1
الردود : 5
مجموع المشاركات : 6
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : أم جسار is on a distinguished road

 

السلام عليكم يا بنات المنتدى وين التفاعل معقولة المشاهدة 18 وما فية غير أم أحلى حلا هي اللي ردت علي عموما جزاها الله خير ومشكورين ونبي تفاعل



 

 








رد مع اقتباس

قديم 15-06-2010, 05:56 AM رقم المشاركة : 4
آنفاس آلحنين
عضو محترف

الصورة الرمزية آنفاس آلحنين
 
تاريخ التسجيل : 20/3/2010
رقم العضوية : 82529
الإقامة : علمتنآَ الشمس نرضآَ بآلرحيل
الهواية : حـرام أعيش العمر لحظــــه بدونك
المواضيع : 38
الردود : 2813
مجموع المشاركات : 2,851
معدل التقييم : 1473
معدل تقييم المستوى : آنفاس آلحنين has much to be proud ofآنفاس آلحنين has much to be proud ofآنفاس آلحنين has much to be proud ofآنفاس آلحنين has much to be proud ofآنفاس آلحنين has much to be proud ofآنفاس آلحنين has much to be proud ofآنفاس آلحنين has much to be proud ofآنفاس آلحنين has much to be proud ofآنفاس آلحنين has much to be proud ofآنفاس آلحنين has much to be proud of

 

الله يعطيكـ آلف عافيهـ


طرح قيم وهادف الله يسعدك


دمت بود واحترام




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

 









التوقيع - آنفاس آلحنين

أعطِ ربّك قليلا .. يعطيك الكثير ..
تقرّب إليه شبراً.. يتقرّب إليك ذراعاً ..
أترك شيئا من أجله .. يعوضك خيرا كثيرا ..

رد مع اقتباس

قديم 16-06-2010, 01:57 AM رقم المشاركة : 5
(شامخ الذات)
مسئول اداري بينبع المستقبل

الصورة الرمزية (شامخ الذات)
 
تاريخ التسجيل : 30/11/2006
رقم العضوية : 20336
الإقامة : في قلوب احبتــي
الهواية : كل مايستحق الاهتمام بشتى انواع المعرفة
المواضيع : 509
الردود : 28925
مجموع المشاركات : 29,434
معدل التقييم : 2147483647
معدل تقييم المستوى : (شامخ الذات) تم تعطيل التقييم

 

اختي
ام جسار
رغم ان الخطاب موجة
للاخوات الا انة يهم الجميع والكل بة شريك
ومن اجل ذلك حضرت هنا لكي اشكرك على
هذا الطرح الرائع واختيار موفق 0 نص بقراءتة
استفادة ومهم يعطيك ربي العاقية وبارك اللة
فيكـــــــ 0تقبلي مروري دمتي بود



 

 









التوقيع - (شامخ الذات)

رد مع اقتباس

إضافة رد

العلامات المرجعية



يتصفح الموضوع حالياً : 5 (0 عضو و 5 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطة أخطر من الخطيرة للجسم >>حتندمي لو ما دخلتي دانــــة منتدى عالم المرأه والأسره 4 30-08-2010 06:36 PM
أمنيات ....مجنونة شيخة الجهنان منتدى الألعاب والمسابقات 14 15-08-2010 03:18 PM
الأخذ بالأسباب المشروعة لا ينافي التوكل على الله أبو فايزه المنتــــدى الأســلامــي 4 04-08-2010 01:12 AM
الذهاب إلى السحرة هل هو من الأخذ بالأسباب؟ بن زهير منتدى المواضيع المكرره 1 08-07-2010 08:59 PM
».. فيليـﮧ آ’لدجآج ~ الدلع عنواني منتدى الطبخ والأكلات الشعبية والشرقية والحلويات 11 13-10-2009 12:29 AM

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:04 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation & development : vBulletin-arabic.net

 المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمنتديات ينبع المستقبل بل تمثل وجهة نظر كاتبها